profile photo

ميشال صليبي.
كبير محلّلي الأسواق المالية في FxPro.


يواصل سعر الذهب التماسك فوق مستوى 2,500 دولار في بداية الأسبوع يوم الاثنين، بعد مكاسب الأسبوع الماضي. يسجل المشترون في سوق الذهب فترة من الاستراحة بعد تحقيق المكسب الأسبوعي الثاني على التوالي، بينما يتجه السعر نحو أعلى مستوى تاريخي له عند 2,532 دولار.الزخم الإيجابي حول سعر الذهب يعود بشكل رئيسي إلى ضعف الدولار الأمريكي المستمر إلى جانب العوائد السلبية لسندات الخزانة الأمريكية، وذلك بعد التصريحات الحذرة التي أدلى بها رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول في ندوة جاكسون هول يوم الجمعة. وقد أكد باول بوضوح أن دورة التخفيف من قبل الاحتياطي الفيدرالي ستبدأ في سبتمبر، مشيرًا إلى أن "الوقت قد حان لتعديل السياسة النقدية. الاتجاه واضح، وتوقيت وتيرة خفض الفائدة سيعتمد على البيانات القادمة والتوقعات المتغيرة وتوازن المخاطر".وأضاف باول: "مخاطر التضخم المرتفعة قد تراجعت، بينما زادت مخاطر التوظيف. كما أشرنا في بيان اللجنة الفيدرالية الأخير، نحن حذرون من المخاطر على كلا الجانبين من مهمتنا المزدوجة. في الوقت نفسه، يستفيد الذهب، الملاذ الآمن التقليدي، من تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

ستصدر بيانات الاستهلاك الشخصي الأمريكي والتضخم الأساسي يوم الجمعة، إلى جانب القراءة الأولية للتضخم في الاتحاد الأوروبي. يُفترض عمومًا أن تكون البيانات غير مؤثرة بشكل كبير، مما يتيح إمكانية خفض الفائدة في سبتمبر. تسعر العقود المستقبلية للفائدة الفيدرالية بشكل كامل خفضًا بمقدار ربع نقطة أساس في اجتماع 18 سبتمبر، وتفترض احتمالًا بنسبة 38% لتحرك كبير قدره 50 نقطة أساس. كما تسعر السوق أيضًا خفضًا بمقدار 103 نقاط أساس هذا العام، و122 نقطة أساس إضافية في عام 2025.

من منظور فني انعكس الذهب من مستوى الدعم الرئيسي 2475.00 (المقاومة القوية السابقة التي أوقفت موجات الاندفاع السابقة (i) و i) والتي تتزامن مع تصحيح فيبوناتشي بنسبة 38.2% من الاندفاع الصاعد الحاد السابق منذ بداية أغسطس. بدأ الارتداد الصاعد من مستوى الدعم 2475.00 الموجة الفرعية v من موجات الاندفاع الأعلى 3 و (3). نظرًا للاتجاه الصاعد الواضح على الرسم البياني اليومي، يمكن توقع ارتفاع الذهب إلى مستوى المقاومة التالي 2535.00 (قمة الموجة الاندفاعية السابقة iii). إذا تم قبول السعر فوق هذا المستوى، فقد يتجه الذهب نحو المستوى الدائري 2,600 دولار في طريقه لتحقيق هدف المثلث، والمحدد عند 2,660 دولار. على الجانب الآخر، إذا فشل سعر الذهب في الحفاظ على المستويات الأعلى، فقد تحدث تصحيح نحو مستوى 2,500 دولار، وإذا تم كسر هذا المستوى، سيتم تحدي مستوى 2,485 دولار وهو أدنى مستوى ليوم الجمعة. الكسر المستمر لما دون هذا المستوى قد يكشف عن الاتجاه الهابط نحو مستوى الدعم المذكور سابقًا عند 2,470 دولار. كما يستقر مؤشر القوة النسبية (RSI) لمدة 14 يومًا بشكل مريح فوق مستوى 50، حاليًا بالقرب من 63، مما يشير إلى مزيد من المكاسب المتوقعة.

 





 

Upcoming Educational Courses

Walid Aboeldahab
Walid Aboeldahab

Volume Profile Explanation and Applications |2

  • Wednesday 09 October 08:30 PM
  • 120 Minute
Register now

Free online

Shant Bdzekov
Shant Bdzekov

Global Trading Strategies |1

  • Thursday 17 October 08:30 PM
  • 120 Minute
Register now

Free online

Wael Makarem
Wael Makarem

The Global Market Interconnections

  • Wednesday 23 October 08:30 PM
  • 120 Minute
Register now

Free online

large image