هبوط جماعي للأسهم الأمريكية

هبوط جماعي للأسهم الأمريكية

هبطت مؤشرات الأسهم الأمريكية اليوم الخميس، حيث سجل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 خسائر لليوم الخامس على التوالي، حيث تلقت الأسواق سلسلة من البيانات الاقتصادية الضعيفة مؤخرًا في الوقت الذي تتواصل فيه التوترات في منطقة اليورو.

وهبط مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ومؤشر ناسداك المركب بحوالي 1%، حيث تكبد مؤشر ناسداك المركب خسائر واسعة النطاق متأثرًا بهبوط أسهم القطاع التكنولوجي.

جدير بالذكر أن المعيار المستقبلي للنشاط الاقتصادي بالولايات المتحدة قد تراجع خلال شهر أبريل للمرة الأولى في سبعة أشهر وسجل مؤشر أحوال الأعمال الصادر عن الفيدرالي بولاية فيلادلفيا مستوى هو الأدنى له منذ شهر سبتمبر الماضي.

بالإضافة إلى ذلك، لا زالت إعانات البطالة في قراءتها الأسبوعية عند مستويات تشير إلى استمرار ضعف وتيرة تعافي سوق الوظائف، مما يزيد من حدة المخاوف بشأن التعافي الاقتصادي بالولايات المتحدة.

هذا وقد تراجع مؤشر داو جونز الصناعي بحوالي 82.46 نقطة، أو بنسبة 0.65% إلى 12,516.09. كما تراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 10.78 نقطة، أو بنسبة 0.81% مسجلاً 1,314.02 نقطة. أما مؤشر ناسداك المركب، فقد هبط بمقدار 36.42 نقطة، أو بنسبة 1.27% وصولاً إلى 2,837.62 نقطة.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤشر ستاندرد أند بورز قد هبط خلال شهر مايو حتى الآن بنسبة 6.1%، وفي الوقت الذي من المتوقع فيه أن يواصل المؤشر تذبذبه، إلا أن بعض المحللين يرون انعكاسًا لتلك الخسائر وتعافيًا للمؤشر في المدى القريب.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image