تترقب الأسواق بحالة من التفاؤل تصريحات أعضاء الفيدرالي وسط حالة العزوف عن المخاطرة

تترقب الأسواق بحالة من التفاؤل تصريحات أعضاء الفيدرالي وسط حالة العزوف عن المخاطرة

النقاط التي سيتم التحدث عنها:
• تترقب الأسواق تصريحات بعض أعضاء الاحتياطي الفيدرالي آملين لإعطاء أنفسهم مهلة من الوقت للعزوف عن المخاطرة.
• ارتفاع الدولار الاسترالي على إثر مباحثات البنك الاحتياطي الاسترالي التي أدت لخفض التوقعات المتعلقة بتراجع معدلات الفائدة.
• الجنية الاسترليني ارتفع بشكل حاد عقب ظهور بيانات PMI البريطانية للبناء.


أدى الهدوء النسبي لأحداث المفكرة الاقتصادية الأمريكية اليوم إلى انصباب الاهتمام حول "تصريحات بعض أعضاء الاحتياطي الفيدرالي". فمن المقرر أن يقوم "جيفري لاكر" و"شارلز إيفانز" رئيس الاحتياطي الفيدرالي بولاية ريتشموند ورئيس الفيدرالي بولاية شيكاغو، بإلقاء بعض الأحاديث اليوم. وتجدر الإشارة إلى تدهور الأخبار الاقتصادية الأمريكية بشكل نسبي مما أدى لدعم التوقعات الاقتصادية خلال الثلاثة أسابيع السابقة.


ولا داعي لذكر تأثير تباطؤ الأداء للاقتصاد الأمريكي الذي أدى إلى زيادة المخاوف المتعلقة بالنمو الاقتصادي العالمي. ويجب أن نأخذ بعين الاعتبار احتمالية توقف الفيدرالي عن "خفض" شراء الأصول مما سيؤدي إلى دعم شهية المخاطرة. قد يؤثر ذلك بالسلب على الدولار الأمريكي ولكنه من الممكن أن يؤدي إلى زيادة الثقة بالعملات النظيرة للدولار الأمريكي مثل الدولار الاسترالي والدولار الكندي والدولار النيوزيلندي.

هذا، وقد تفوق أداء الدولار الاسترالي خلال التداولات الليلية بعدما صرح محافظ الاحتياطي الاسترالي بأن "السياسة النقدية تم تصميمها بشكل مناسب" كما أشار إلى أن "الخطة الحذرة المستهدفة من الممكن أن تساعد لفترة مناسبة لاستقرار معدلات الفائدة". وقد أدى ذلك إلى تراجع التوقعات المتعلقة باحتمالية مواصلة استئناف الدورة التسهيلية للبنك، مما سيؤدي إلى ارتفاع الدولار الاسترالي مقابل نظرائه. وفي سياق منفصل، ارتفع الجنية الاسترليني عقب ظهور بيانات PMI البريطانية للبناء التي جاءت أفضل من المتوقع.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image